تدشين أرضية تكنولوجية وتربوية من طرف السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي . الطاهر حجار.


2018/02/17

       دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد طاهر حجار، أرضيات تكنولوجية بيئية تربوية بوحدة تنمية الأجهزة الشمسية بتاريخ 17 فيفري 2018 يتضمن هذا الفضا ء التكنولوجي مواضيع بحثية مختلفة لها تأثير اجتماعي واقتصادي . يتكون هدا الفضاء من 5 أرضيات : واحدة مخصصة للسكن، أخرى للفلاحة، واحدة لإنتاج الكهرباء، وأخيرا واحدة موجهة لمعالجة، تحلية المياه والتقطير، وأخيرا أرضية بيئية تعليمية موجهة خصيصا للتلاميذ الذين يزورون الوحدة

      قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد طاهر حجار بزيارة منصات التجارب المختلفة حيث تلقى شروحات و تفسيرات من طرف رؤساء المشاريع .

من جهة أخرى، قام الوزير بزيارة أرضية التعليم الإيكولوجي (التعليم البيئيي)، المزودة 100٪ بالطاقات المتجددة (الكهرباء، تسخين المياه، نظام الري ، نظام ضخ المياه لتزويد الحديقة من أجل توعية الأطفال حول أهمية المياه وضرورة استخدامها بطريقة مثلى . بالإضافة إلى ذلك، تم صنع أجزاء مختلفة من هدا الفضاء باستعمال المخلفات القابلة لإعادة الاستعمال. كما نجد في هذا الفضاء نماذج مصغرة جذابة جدا لجلب انتباه الأطفال وتحسسيهم بأهمية الطاقات المتجددة وأثرها على البيئة و توعيتهم بمفهوم المواطنة البيئية والتنمية المستدامة.

       اختتمت هده الزيارة بالتوقيع على الكتاب الذهبي من طرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد طاهر حجار، حيث وجه رسالة تشجيع للجهود المبذولة على مستوى هذه الوحدة ، من حيث مساهمتها في حماية البيئة والتنمية المستدامة، كما أثنى السيد الوزير على الأعمال المنجزة من طرف باحثو الوحدة.




























        

Haut de page