مركز تطوير الطاقات المتجددة EPST CDER يشارك في المعرض الوطني لمنتجات البحث


من 02 إلى 04 جويلية 2018

       في إطار تعريف و تثمين منتجات البحث العلمي ، نظمت المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي (DGRSDT) الطبعة الثانية للمعرض الوطني لمنتجات البحث من 02 إلى 04 جويلية 2018 ، بقصر المعارض ، الصنوبر البحري ، الجزائر العاصمة .

      تم افتتاح المعرض من طرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد الطاهر حجار بحضور والي ولاية الجزائر ، السيد زوخ والمدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي السيد اوراق .

      خلال زيارته ، توقف السيد الوزير عند الجناح المخصص لمركز تطوير الطاقات المتجددة EPST CDER حيث كان في استقباله السيد ياسع مدير المركز ، كما تلقى للسيد الوزير شروح من طرف الباحثين حول النماذج المعروضة.


       شاركت وحدة تطوير الأجهزة الشمسية (UDES) التابعة لمركز تطوير الطاقات المتجددة (EPST / CDER) في هذا الحدث من خلال عرض بعض النماذج المصممة من طرف باحثي الوحدة ، وهي: المنزل الشمسي المنخفض استهلاك الطاقة ، المرطب الثنائي الطابق ، الحافظ الطبي ، والنموذج الذاتي للتنضيف للوحدة الكهروضوئية المزود بلاقط الغبار.




      الهدف من هذا المعرض هو التعريف بأعمال ومنتجات البحث لمخابر ومراكز الأبحاث والجامعات وإنشاء رابط بين القطاع الاجتماعي-الاقتصادي والصناعة وقطاع البحث العلمي.

        

Haut de page