مشاركة وحدة تنمية الأجهزة الشمسية في إحياء الذكرى الحادية والستين لليوم الوطني للطالب


2018/05/19

      شاركت وحدة تنمية الأجهزة الشمسية (UDES) التابعة لمركز للطاقات المتجددة (CDER) EPST ممثلة بمديرها الدكتور بلقاسم بوزيدي ، في اليوم الوطني للطالب إحياء الذكرى 62 ليوم الطالب في المركز الجامعي مرسلي عبد الله بتيبازة بحضور وفد وزاري مكوّن من وزير المجاهدين السيد الطيب زيتوني ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ طاهر حجار ووزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي ، والي ولاية تيبازة السيد موسى غلاي والعديد من النواب والمسؤولين.

      يذكرنا هذا التاريخ بتضحية الطلاب الجزائريين الذين اختاروا 19 ماي 1956 ، لمغادرة مقاعد الجامعات و الانضمام إلى صفوف جيش التحرير الوطني (ALN) .

      بهذه المناسبة ، بعث رئيس الجمهورية ، السيد عبد العزيز بوتفليقة ، رسالة قرأها نيابة عنه ، وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ، دعا فيها الطلاب إلى "اغتنام الفرصة التي تمنحها لهم بلادهم للدراسة و التعلم وجعل مسارهم الطلابي في خدمة مستقبل البلاد ".

      بعد تحية العلم الوطني ، وضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، قام الوفد الوزاري بزراعة 257 شجرة تكريما لضحايا تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك.





      على هامش هذا اليوم التاريخي ، زار الوفد الوزاري جناح وحدة تطوير الأجهزة الشمسية UDES / EPST-CDER كان في استقبالهم، مدير مركز تطوير الطاقات المتجددة البروفيسور نور الدين ياسع ومديرو حدة تنمية الأجهزة الشمسية UDES ، الدكتور بلقاسم بوزيدي ، تعرف الوفد على أحدث النماذج لأجهزة تعمل بالطاقة الشمسية بمخابر البحث لوحدة تنمية الأجهزة الشمسية وأحدث خرائط مخزون الطاقات المتجددة للجزائر .





      كما شاركت مجموعة من الطلاب في هذا الحدث من خلال تقديم أعمالهم وإنجازاتهم العلمية المختلفة بالإضافة إلى بعض الشركات الناشئة الناشطة بولاية تيبازة.

        

Haut de page