تنصيب الدكتور ج. تساليت مديراً لوحدة تنمية الأجهزة الشمسية


2020/02/18

      تم تنصيب الدكتور جيلالي تاساليت مديراً لوحدة تنمية الأجهزة الشمسية UDES التابعة لمركز تطوير الطاقات المتجددة ، خلفا لدكتور ب. بوزيدي بتاريخ 18 فبراير2020.

حضر مراسيم التنصيب الدكتور س. ضياف ، مديرمركز تطويرالطاقات المتجددة EPST CDER ، الأمين العام لـ EPST CDER ، مديري أقسام البحث بوحدة تنمية الأجهزة الشمسية UDES ، ممثلو الباحثين وكدا دعم البحث .

سيرة الدكتور جيلالي تساليت

دكتور في هندسة الطراءق وباحث على مستوى وحدة تنمية الأجهزة الشمسية UDES / EPST CDER. بعد حصوله على شهادة مهندس دولة في الهندسة الكيميائية من جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين عام 2004 ، أكمل أطروحات ماجيستير ودكتوراه في العلوم عامي 2008 و 2013 على التوالي في نفس الجامعة ثم حصل على شهادة التأهيل الجامعي عام 2017 من جامعة سعد دحلب بالبليدة.

في عام 2011 ، التحق ، كباحث دائم ، بوحدة تطوير الأجهزة الشمسية UDES / EPST CDER ، بعد أن عمل من 2006 إلى 2011 على مستوى مكتب إدارة التصنيع Fabrications ONEX ، Militaires DFM كرئيس لخدمات التقييس ورئيس قسم عمليات التصنيع.

خلال هذه السنوات اكتسب الخبرة كمهندس مسؤول عن التصنيع وباحث دائم ، طور الدكتور تاسليت منهجية لإدارة المشاريع والتنسيق بأفضل الممارسات والأدوات من أجل ضمان بيئة عمل جيدة مع تبادل المعارف بين أعضاء فريق بحث تحلية المياه وغيرهم من الباحثين وموظفي دعم البحث لوحدة تنمية الاجهزة الشمسية UDES. في مجال تحلية المياه ومعالجة المياه باستعمال الطاقات المتجددة.

شغل منصب رئيس اللجنة المشتركة للباحثين الدائمين EPST CDERل (2014-2017) ، عضو في العديد من اللجان بما في ذلك CFD-GP / USTHB ، CFD-GM / جامعة البليدة. يشارك بشكل كبير في الأبحاث حول تطبيق الطاقات المتجددة في مجال تحلية المياه ومعالجة المياه وفي مجال مواد النانو. وهو مؤلف لأكثر من ثلاثين منشورا وعضو في العديد من المشاريع البحثية على المستوى الوطني والدولي (PNR ، WATERBIOTECH-FP ERANETMED- SETPROPER- مشاريع مشتركة جزائرية- تونسية ...).

        

Haut de page