مشاركة مركز تطوير الطاقات المتجددة (EPST CDER) ووحدة تطوير الاجهزة الشمسية (UDES / EPST CDER) ، في أيام الابتكار 2021


2021/04/12

شارك مركز تطوير الطاقات المتجددة (EPST CDER) ووحدة تطوير الأجهزة الشمسية (UDES / EPST CDER) في أيام الابتكار لعام 2021 ممثلة بمديريهما السيد حاج اعراب والسيد تساليت ، على التوالي و د.ايقود و د.مهران .

ألقيت الكلمات الافتتاحية من طرف السيد ش. شيتور وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة د. ك. بوزار ، الأمينة العامة ، مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية. (UNDP) ، السيدة ب. أليكو الممثلة المقيمة لبرنامج (PUND( في الجزائر.


في إطار هذه الأيام ، نظم PNUD الجزائر ووزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة مؤتمرًا حول الانتقال الطاقوي في الجزائر بعنوان "أيام الابتكار 2021: نحو انتقال مستدام ومبتكر للطاقة". يهدف هذا المؤتمر إلى التقاء العديد من الجهات الفاعلة في مجال الطاقات المتجددة بما في دلك ، الحكومة ، القطاع الخاص ، المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ونوادي العلوم والنظام البيئي للابتكار ، من أجل تعزيز الديناميكيات الحالية للتعاون ، توحيد الطاقات والعمل كمحفز للنهج المبتكرة في تسريع انتقال الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة.


تستهدف أيام الابتكار الشركاء الوطنيين ، وتشجع مشاركة المسؤولين من الحكومة والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص وأعضاء من النظم الإيكولوجية للابتكار ،


    تضمنت هذه الأيام :

    1 / الجلسة العامة افتتحها السيد ش. شيتور وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة ، والسيدة ب. أليكو الممثلة المقيمة لبرنامج PNUD في الجزائر. تلتها ورشات العمل.

  • ورشة العمل الأولى: تطوير وتعزيز الطاقات المتجددة في الجزائر.
  • ورشة العمل الثانية: تطوير وتعزيز النجاعة
  • ورشة العمل 3: البحث والتطوير ، التكوين في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية.
  • ورشة العمل 4: المسؤولية الاجتماعية والتوظيف.
    2 / الجلسات:

  • الجلسة الأولى: تطوير الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة ، (برنامج / تشريع / استثمار).
  • الجلسة الثانية: الابتكار, التكنولوجيا , خلق الثروة في مجال الطاقات المتجددة والكفاءة الطاقوية.


        

Haut de page