اختتام فعالياتPACEIM بمقر وحدة تنمية الأجهزة الشمسية


2017-04-23

نضمت ANVREDET، الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتطوير التكنولوجي يوم الأحد 23 أفريل، 2017 بوحدة تطوير الأجهزة الشمسية (UDES)، يوم ختامي من خلال عرض حوصلة السنوات الثلاث الماضية لبرنامج PACEIM (برنامج المساعدة لإنشاء شركات مبتكرة في البحر الأبيض المتوسط) خلال هده التظاهرة ، سرد عشرات الفائزين لدفعات الثلاث لبرنامج PACEIM قصص نجاحهم.


باختصار، PACEIM برنامج متنوع موجه للباحثين المتواجدين جنوب البحر الأبيض المتوسط المقمين في فرنسا الراغبين في منح بلدهم الأصلي فرصة الاستفادة من خبراتهم . يهدف هدا البرنامج إلى دعم مشاريع لإنشاء الشركات المبتكرة وتوفير الوسائل اللازمة لممارسة نشاطها .

لذا تهدف PACEIM إلى الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للمتخرجين من النخبة العلمية و التقنية من خلال إنشاء شركات مبتكرة التي تملك إمكانات تطور عالية في بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط: حاضنات، مشاتل شركات ...

في إطار دعم إنشاء الشركات المبتكرة وبعد موافقة السلطات الجزائرية، تقوم ANVREDET بتسيير ومتابعة برنامج المرافقة لإنشاء شركات مبتكرة "PACEIM" في بلدان البحر الأبيض المتوسط بهدف تشجيع ودعم المشاريع المبتكرة الناتجة عن أعمال البحث الجامعية التي قد تساهم في خلق شركات ذات قيمة مضافة عالية.

في الأخير ، تحدث العديد من الفائزين عن قصة نجاحهم من خلال هذا البرنامج كما تم التوقيع على اتفاقيتين، الأولى بين ANVREDET وENSA (المدرسة الوطنية الزراعية للجزائر العاصمة). والاتفاقية الثانية بين مطور مشروع ANVREDET السيد عبدالكريم شنغل و شريكه الاقتصادي ...


نظرة عامة حول مشروع عبد الكريم شنغل

تم تطوير تقنية إنتاج الأعلاف في التربة من طرف باحث جزائري في الهندسة الزراعية، شنقل عبد الكريم، عضو في الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتطوير التكنولوجي (Anvredet). تسمح بإنتاج الأعلاف الخضراء طوال السنة ، مهما كانت صعوبة المناخ ، يمكن لهذه التقنية ، وفقا لمصممها المساهمة في مواجهة مشكل نقص الأعلاف، العقبة الرئيسية في تطوير إنتاج الحليب واللحوم الحمراء.

حسب السيد شنقل من خلال اختراعه ، يمكن الحصول على سبعة كيلوغرامات من العلف من البذور، في ظل ظروف معينة، وكيلوغرام من الشعير بعد فترة نضوج لا تتجاوز سبعة ايام على مساحة 50 م ، أي ما يعادل ما يمكن تحقيقه على مساحة 50 هكتار باستعمال الطريقة التقليدية هدا ما يسمح ، حسب قوله، بضمان إنتاج مستدام للحليب وإنشاء مزارع .