وحدة تنمية الأجهزة الشمسية UDES تشارك في الطبعة الخامسة لمنتدى الاستثمار والتجارة الأفريقي (AFIC 2018)

من 31 مارس إلى 2 أفريل 2018

      شاركت وحدة تنمية الأجهزة الشمسية (UDES) التابعة لمركز تطوير الطاقات المتجددة (CDER) ممثلة بمديرها الدكتور بلقاسم بوزيدي ، في الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي حول الاستثمار والتجارة (AFIC 2018) بفندق الشيراطون (الجزائر العاصمة) من 31 مارس إلى 2 أفريل 2018 .

      الهدف الرئيسي من هذه الطبعة هو تشجيع التبادل التجاري وتسهيل إنشاء شراكات بين الحكومات وعالم الأعمال (الخبراء ورجال الأعمال , التجار, البنوك والمؤسسات المالية) لإعطاء دفع للاستثمارات الاقتصادية في الجزائر وكدا في القارة الأفريقية.

      عقدت هذه الطبعة الخامسة في وقت تواجه فيه الجزائر تحدياً اقتصادياً هدفه الحد من اعتماد الاقتصاد الوطني على قطاع المحروقات. اقترحت خلال المنتدى AFIC 5 حلول لمشكلة اعتماد الجزائر و تبعيتها لهذا القطاع من خلال تسليط الضوء على أهمية ونجاعة الطاقات المتجددة. في هذا الصدد ، قدم الدكتور بلقاسم بوزيدي في تدخله إستراتيجية الجزائر لتنويع إنتاجها الطاقوي نظراً لأهمية مخزونها في مجال الطاقات المتجددة والتطور السريع لاستهلاك المنتجات النفطية (معدل النمو). أكثر من 40 ٪ على مدى 10 سنوات). خاصة أنه بحلول عام 2050 ، سيصل عدد السكان إلى 60 مليون نسمة وسيتزايد الطلب والحاجة إلى الطاقة بشكل كبير.

        

Haut de page